الرئيسية » صحة وتغذية
الكاري يحمي من سرطان الثدي

واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة نشرت نتائج في مجلة "سرطان الثدي" أن كاري الدجاج يساعد على محاربة سرطان الثدي، وذلك لأن العنصر النشط للمواد النفاذة، مثل الفلفل الحار يحول دون نمو الأورام، كما وجد العلماء، الأعضاء المسؤولة في الجسم عن الإحساس الناري بعد الطعام، والتي تقتل الخلايا الثلاثية السلبية في كتلها.

ويعتبر في الوقت الجاري العلاج الكيميائي الخيار الوحيد لمواجهة سرطان الثدي، وعلى الرغم من اهمية الدراسة السابقة أوضح الخبراء أنه من غير المرجح أن تناول الكثير من الطعام بالتوابل فقط يمكن أن يساعد على مكافحة المرض.

وأجرى باحثون من جامعة رور بوخوم في ألمانيا في دراستهم، اختبارات على مزارع الخلايا التي صممت لتكرار الإصابة بسرطان الثدي الثلاثي السلبي، وأضافوا كشافات لهم لعدة ساعات كل يوم، واكتشفوا أنها تسببت في مجموعة من ردود الأفعال، بما في ذلك تفعيل المستقبلات المرتبطة بالمرض، كما وجدوا قنوات محتملة عابرة للمستقبلات (TRPV1) في تسع عينات مختلفة من المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي، ونتيجة لذلك فإن الخلايا السرطانية صارت تنقسم ببطء أكثر، وبالإضافة إلى ذلك سُمح للخلايا لأن تموت في أعداد أكبر، ومنعها من النجاة عن طريق التحرك بشكل أسرع، وبذلك تضعف قدرتها على الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

وأوضح معد الدراسة البروفيسور هانز هات: "إذا استطعنا تبديل مستقبلات "TRPV1" بأدوية محددة، فإن هذا قد يشكل نهجًا جديدًا لعلاج هذا النوع من السرطان"، ومن المعروف أن الكشافات توفر الإغاثة مؤقتًا للعضلات أو آلام المفاصل التي تسببها سلالات التهاب المفاصل والكدمات.

ووجدت الأبحاث السابقة أيضًا أن الكاري يمكن أن يساعد على قتل أشكال أخرى من السرطان، فقد اكتشف علماء المعهد الهندي للتكنولوجيا أن المركب يحمي أغشية الخلايا، أي الغلاف الخارجي الواقي، ولكن بجرعات عالية بما فيه الكفاية، لأنه يساعد على سحب الغشاء على حدة، مما يدفع الخلايا السرطانية إلى الانتحار، وفي عام 2014، وجد فسيولوجي فرنسي أن الرجال الذين يتذوقون الأطعمة الغنية بالتوابل يكون لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون،

ويعتقد الباحثون أن نتائجهم مرتبطة بأدلة موثقة جيدًا بأن الفلفل الحار يمكن أن يزيد مستويات الهرمونات في الفئران حيث يرجح أنه من خلال تناول الكاري الساخن، يمكن  للرجال أيضًا أن يعززوا مستويات الهرمون لديهم، كما ثبت أن الفلفل الحار يزيد مستويات هرمون التستوستيرون في الفئران.

وقد وجدت دراسات أخرى أن أرفانيل الكيميائي، صحبه تعديلًا كيميائيًا مماثلًا لذلك الذي في الكشافات، وكان فعالًا ضد أورام المخ في الفئران، ومع ذلك بسبب آثاره الجانبية لم يعتبر مضمونًا بالنسبة إلى البشر.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

اختبار جديد يتيح لملايين مريضات سرطان الثدي تجنّب العلاج…
نجاح زراعة كبد كامل وكليتين من خنزير معدل وراثياً…
الكونغو تسجل 321 إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا و48 حالة…
الصحة العالمية تؤكد ارتفاع حالات ”هانتا” لـ 13 إصابة…
توسيع نطاق فحوصات فيروس إيبولا في الكونغو الديمقراطية

اخر الاخبار

الجيش الإيراني يعلن حالة تأهب قصوى ويهدد برد حاسم…
إيال زامير يهدد إيران بضربة أشد ويؤكد جاهزية الجيش…
القاهرة تجمع الوسطاء والفصائل الفلسطينية لبحث استكمال تنفيذ وقف…
جيش الاحتلال يزعم مقتل 3 قيادات من حركة الجهاد…

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

رامز جلال يطرح البوستر الرسمي لفيلم «بيج رامي» استعدادًا…
صبا مبارك تكشف عن خسارة وزنها لتجسيد شخصية “ورد”…
سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…

رياضة

يامال يسير بخطى ثابتة نحو المشاركة في مباراة إسبانيا…
أميركا تمنع حكما إفريقيا من الدخول رغم تكليفه رسميا…
لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…

صحة وتغذية

إشغال الدماغ بالهاتف في أوقات الفراغ مرهق مثل دوام…
دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%

الأخبار الأكثر قراءة

دراسة حديثة تكشف تأثير زيت السمك على وظائف الدماغ
الإفراط في المضادات الحيوية يهدد صحة الأطفال ويضعف مقاومة…
الصيام الليلي المبكر ووجبة الفطور يعززان الحفاظ على الوزن…
بريطانيا تقر قانوناً يمنع بعض الفئات العمرية من التدخين…
دراسة تحذر من الإفراط في الملح وتأثيره المحتمل على…