الرئيسية » طب بديل
الخمائر الطبيعية قد تساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم

القاهرة ـ المغرب اليوم

كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن تناول الخمائر الطبيعية مثل المتواجدة في الزبادي قد تساعد فى خفض معدلات ضغط الدم المرتفع .
وأوضحت الابحاث أن تناول الخمائر الطبيعية مثل تلك المتواجدة فى الزبادى وعدد من المكملات الغذائية يساعد فى تخفيف حدة إرتفاع ضغط الدم بين مرضاه .

كان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات النتائج المتوصل إليها فى أكثر من تسع دراسات عكفت على دراسة العلاقة بين الخمائر الطبيعية وضغط الدم المرتفع بين نحو 543 شخصا من البالغين يعانون من إرتفاع ضغط الدم أو يتمتعون بمستوى ضغط دم مستقر.

وأشارت المتابعة إلى أن الاشخاص الذين إنتظموا فى تناول الخمائر الطبيعية تراجعت بينهم معدلات قراءة ضغط الدم المرتفع بنحو 3,6 مليمتر زئبقى بمتوسط إنخفاض فى ضغط الدم الانبساطى حوالى 2,4 ملم زئبق ، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا هذه الخمائر .

وأشار معدو الدراسة – التى نشرت فى مجلة " ضغط الدم المرتفع" إلى أن الاشخاص الذين تناولوا الخمائر الطبيعية لمدة لا تقل عن شهرين لوحظ حدوث تراجع ملحوظ فى مستوى ضغط الدم المرتفع لديهم .

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

فوائد صحية متعددة للبصل الأحمر
8 فوائد صحية للمشروم لتعزيز المناعة وصحة القلب
فوائد الحليب بالكركم لصحة أفضل وجسم أقوى
فوائد المشروبات الطبيعية وأثرها على الجسم
توابل مفيدة لعلاج بطء الهضم في الشتاء

اخر الاخبار

تحذير من تصاعد عنف المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية…
الحرس الثوري يتوعد بالتصدي بحزم لأي سفينة تعبر مضيق…
طهران تنفي حسم الاتفاق مع واشنطن رغم تصريحات ترامب
رفع الإغلاق واستئناف العمليات بشكل طبيعي داخل مقر 'البنتاغون

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

نيللي كريم تكشف عن تفاصيل مشاركتها في "الفيل الأزرق…
خالد النبوي يبدأ تصوير مسلسل طاهر المصري منتصف يونيو
منى زكي تُقاضي فتاة نشرت صوراً مسيئة لها
دنيا سمير غانم تلتقط الصور مع الأطفال بعد تعيينها…

رياضة

أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم
نيمار يطلق اعترافًا مؤثرًا عن حلمه في كأس العالم…
يامال يسير بخطى ثابتة نحو المشاركة في مباراة إسبانيا…
أميركا تمنع حكما إفريقيا من الدخول رغم تكليفه رسميا…

صحة وتغذية

دراسة حديثة تبحث تأثير مكملات المفاصل على القدرات الإدراكية
الصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور أبرز العناصر التي تهدد مرضى الكلى
السجائر الإلكترونية تغيّر الجينات المرتبطة بالأمراض المزمنة
دراسة أميركية تكشف خطورة الجلوس الطويل على صحة الحوامل

الأخبار الأكثر قراءة