الرئيسية » آخر الاخبار
الفواكه

القاهرة - المغرب اليوم

تعد الفواكه والخضراوات غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.وتوصي جمعية القلب الأميركية بضرورة تناول كمية معينة من الفواكه يوميا، لما لها من فوائد غذائية وصحية مختلفة.
وقال طبيب القلب في فلوريدا ديباك فيفيك، لمجلة "باراد"، إن الفواكه "توفر فوائد للقلب والأوعية الدموية، مثل خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل فرص تصلب الشرايين".وأوضح فيفيك أنه لتعزيز صحة القلب، فإن "أفضل فاكهة بالنسبة له هي التفاح".

وعلل هذا الاختيار بالقول إن "التفاح مصدر جيد لمضادات الأكسدة والألياف وفيتامين سي والبوتاسيوم، كما أنه مخفض لنسبة السكر في الدم، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني".
أما الدكتور سوشانت خيري طبيب القلب في تينيسي، فكشف لـ"باراد" أنه يفضل الموز لأنه غني بالألياف الغذائية وفيتامين سي وفيتامين بي 6 والبوتاسيوم والماغنيسيوم ومضادات الأكسدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المغرب يُعزز مكانته كمُصدٍر رئيسي للخضراوات الطازجة إلى بريطانيا

 

ارتفاع واردات إسبانيا من الفواكه القادمة من المغرب بنسبة 80 في المائة

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

اتهام عالِمين أميركيين بمحاولة تهريب فيروس جدري القردة من…
450% زيادة فى حرائق السجائر الإلكترونية فى بريطانيا
البيت الأبيض يكشف الحالة الصحية لترامب بعد فحص شامل
تأثير القهوة مساءً على الدماغ والنوم
8 أطعمة تساعد على مقاومة الالتهابات

اخر الاخبار

مباحثات مصرية مع السعودية والإمارات لبحث الأمن الإقليمي
نتنياهو يطرح سيناريو الحرب مع إيران دون غطاء أميركي
ترامب يحمل إيران مسؤولية إسقاط مروحية أميركية
قصف إسرائيلي يستهدف منطقة تل أحمر في ريف القنيطرة…

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

عودة مرتقبة لكاظم الساهر بحفلات ومشروعات فنية جديدة
أحمد عز يروج للأمير ونعد الجمهور بعمل مختلف ومفاجئ
مي عمر تشيد بصناع فيلم «7dogs» بعد تحقيقه 14…
منى زكي تدعم المنتخب المصري في كأس العالم

رياضة

نيمار يطلق اعترافًا مؤثرًا عن حلمه في كأس العالم…
يامال يسير بخطى ثابتة نحو المشاركة في مباراة إسبانيا…
أميركا تمنع حكما إفريقيا من الدخول رغم تكليفه رسميا…
لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…

صحة وتغذية

السجائر الإلكترونية تغيّر الجينات المرتبطة بالأمراض المزمنة
دراسة أميركية تكشف خطورة الجلوس الطويل على صحة الحوامل
إشغال الدماغ بالهاتف في أوقات الفراغ مرهق مثل دوام…
دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…

الأخبار الأكثر قراءة

أثر تناول أحماض أوميغا 3 يوميا على ضبط مستويات…
بريطانيا تتجه لتجريم شراء السجائر الإلكترونية للأطفال
أطعمة يومية تقلل الكوليسترول وتعزز صحة القلب
بدائل صحية للسكريات أطعمة تشبع الرغبة دون أضرار
بدائل غذائية غنية بفيتامين د تتفوق على التونة