الرئيسية » نصائح
تناول الفول السوداني يقلل من مخاطر الموت المبكر

القاهرة - شيماء مكاوي

أكّد باحثون من المركز الطبي لجامعة "فاندربيلت"، أنَّ تناول حفنة من الفول السوداني يوميًا يقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 40%، ومن الموت المبكر بسبب أي مرض بنسبة 21%.
وأضاف الباحثون أن الفول السوداني غني بالمواد المغذية والكيميائية النباتية المفيدة للقلب مثل أي نوع آخر من المكسرات.
واكتشف الباحثون الخصائص المعززة للصحة للفول السوداني عند فحص السجلات الصحية لـ70 ألف من الأميركيين ذوي الدخل المنخفض، و130 ألفًا من الرجال والنساء الصينيين المقيمين في شنغهاي.
ويتمتع الذين يتناولون الفول السوداني يوميًا بتأثير وقائي أكبر، وبيّن العلماء أنّ الذين يتناولون كمية أكبر يصبحون أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء
علامات نقص فيتامين د علي البشرة والشعر
الاستحمام بالماء البارد في الشتاء أفضل للصحة والبشرة
دراسة أمريكية تحذر من الآثار الصحية المبكرة للهواتف الذكية…
روتين منزلي سريع لحرق الدهون في 10 دقائق يوميًا

اخر الاخبار

لافروف يؤكد أن الدعم العسكري الغربي لكييف يعرقل فرص…
بوريطة يشيد بنجاحات الدبلوماسية المغربية ويؤكد تراجع الدعم للبوليساريو…
نتنياهو يرفع مستوى المواجهة مع لبنان وسط تساؤلات حول…
الحرس الثوري يعلن استهداف قاعدة "رامات ديفيد" بصواريخ باليستية

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…
يسرا تفاجئ أحمد مراد بمشهد مرعب طريف على طريقة…
أحمد العوضي ومي عمر يروجان للبوستر الرسمي للفيلم «شمشون…

رياضة

لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…
عمر مرموش يقترب من حلم الليغا عبر بوابة برشلونة
هالاند يشعل أزمة بين مانشستر سيتي ومرشح رئاسة نادي…

صحة وتغذية

دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%
الوجبات السريعة في الطفولة قد تعيد برمجة الدماغ وتؤثر…

الأخبار الأكثر قراءة