الرئيسية » صحة عاجل
الشعير

واشنطن - المغرب اليوم

توصل علماء كنديون إلى أن تناول كمية كبيرة من المنتجات والمواد التي يدخل في تركيبها الشعير يؤدي إلى تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وفي مناطق أخرى من الجسم بشكل كبير.

ويعتقد الباحثون أن هذه المعطيات ستكون مهمة وقيّمة جداً للأشخاص المعرضين لخطر تطور مشكلات أمراض القلب وأمراض السكري، وللأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

وقال فلاديمير فوكسان من جامعة تورونتو الكندية إن الشعير يحتوي على ألياف تساهم في تخفيض مستويات المواد التي تحتوي على نسب عالية من الكوليسترول كالدهون.

وتوصل فوكسان بعد تحليله لمعطيات جمعها علماء آخرون حول كيفية تأثير الحمية الغذائية على تراكم الكوليسترول في جسم الإنسان، إلى أن الشعير يعتبر واحداً من أهم العناصر المفيدة في نظامنا الغذائي لصحة القلب والأوعية الدموية نظراً لمساهمته في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول 5 إلى 6 غرامات من ألياف الشعير لمدة شهر قادر على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 7%، كما أنه يخفض خطر تطور تصلب الشرايين ويقلل من خطر جلطات الدم وأمراض القلب الأخرى.

ولهذا السبب يوصي العلماء الكنديون بتناول المنتجات التي يدخل في تركيبها الشعير.

وتوصي مراكز الخدمات الاجتماعية والطبية في السنوات الأخيرة في دول عدة مواطنيها الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم بتناول كمية أكبر من المواد الغذائية التي يدخل الشعير في تركيبها بنسبة كبيرة لأنها تحتوي على ألياف تساهم في خفض وإزالة الدهون والكوليسترول الزائد في الدم.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الصحة اللبنانية تعلن 3324 شهيدا و10027 مصابا جراء العدوان…
إسبانيا ترصد إصابة جديدة بفيروس هانتا بعد إجلاء ركاب…
سكان يضرمون النار في مركز لعلاج الإيبولا بشرق جمهورية…
تفش غامض لبكتيريا السالمونيلا يثير القلق بعد إصابات متزايدة…
ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية…

اخر الاخبار

لافروف يؤكد أن الدعم العسكري الغربي لكييف يعرقل فرص…
بوريطة يشيد بنجاحات الدبلوماسية المغربية ويؤكد تراجع الدعم للبوليساريو…
نتنياهو يرفع مستوى المواجهة مع لبنان وسط تساؤلات حول…
الحرس الثوري يعلن استهداف قاعدة "رامات ديفيد" بصواريخ باليستية

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…
يسرا تفاجئ أحمد مراد بمشهد مرعب طريف على طريقة…
أحمد العوضي ومي عمر يروجان للبوستر الرسمي للفيلم «شمشون…

رياضة

لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…
عمر مرموش يقترب من حلم الليغا عبر بوابة برشلونة
هالاند يشعل أزمة بين مانشستر سيتي ومرشح رئاسة نادي…

صحة وتغذية

دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%
الوجبات السريعة في الطفولة قد تعيد برمجة الدماغ وتؤثر…

الأخبار الأكثر قراءة

ارتفاع عدد قتلى القطاع الصحي في لبنان إلى 103…
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع…
الصحة اللبنانية تعلن 14 شهيدا و37 مصابا في الغارات…
استشهاد طفل وإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة
عشرات الإصابات بالتهاب الكبد في بلدة محجة بريف درعا…