تناول فيتامين d بجرعات منتظمة يقي من السرطان
آخر تحديث GMT 00:07:11
المغرب اليوم -
الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل إيران تحذر إسرائيل من رد أوسع إذا تكررت الاعتداءات الكويت تحتج لدى إيكاو على الانتهاكات الإيرانية لمجالها الجوي وتطالب بإجراءات دولية عاجلة لحماية أمن الطيران المدني وفاة الفنان باتريك جودفري عن عمر ناهز 93 عامًا بعد مسيرة فنية حافلة في المسرح والسينما والتلفزيون هاكرز حنظلة يعلنون هجوماً إلكترونياً على إسرائيل ويهددون سكان الشمال بالتزامن مع التصعيد العسكري بين طهران وتل أبيب الموجة الثانية من الصواريخ الإيرانية نحو إسرائيل بعد قصف الضاحية الجنوبية لبيروت وتصاعد التهديدات المتبادلة بين طهران وتل أبيب
أخر الأخبار

تناول فيتامين D بجرعات منتظمة يقي من السرطان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول فيتامين D بجرعات منتظمة يقي من السرطان

تناول فيتامين D بجرعات منتظمة يقي من السرطان
القاهرة - المغرب اليوم

قام فريق الباحثون بجامعة كاليفورنيا - كلية طب سان دييجو بعمل دراسة أفادت أن تناول فيتامين D بجرعات وفيرة ومنتظمة يساعد على الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية.


وقد بدأت الدراسة عام 1980 حينما استطاع الباحثان سيدريك جارلاند وفرانك جارلاند من الربط بين  سكان المناطق الباردة والمرتفعة التي تتميز بقلة أشعة الشمس والذين يعانون من نقص فيتامين D ، وبين ارتفاع نسب الإصابة بسرطان القولون، وقد تبعت هذه الدراسة مجموعة من الأبحاث الأخرى والتي ربطت بين نقص فيتامين D والإصابة بأورام سرطانية مختلفة أشهرها سرطان الثدي، الرئة والمثانة البولية.


أما أحدث الدراسات فقد ارتكزت على نسبة فيتامين D التي يجب تناولها يومياً للوقاية من السرطان بأنواعه المختلفة، وقد أشارت النتائج أن مستوى فيتامين D بالدم الاقل من 12 نانوجرام لكل مللي يُعد غير طبيعي وأن مستوى فيتامين D الطبيعي في البالغين هو 20 نانوجرام لكل مللي ولتحقيق هذه النسبة يجب تناول 600- 800 وحدة من فيتامين D يومياً.


ويمكن الحصول على فيتامين D من العديد من المصادر الطبيعية أهمها التعرض لأشعة الشمس، تناول منتجات الألبان، الأسماك وأهمها السردين والسلمون، صفار البيض أو يمكن استشارة الطبيب حول تناول مكملات فيتامين D  المتوفرة وجرعاتها اليومية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فيتامين d بجرعات منتظمة يقي من السرطان تناول فيتامين d بجرعات منتظمة يقي من السرطان



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 08:13 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib