حصوة الكلى عصير الليمون يجنبك حصوات الكلى
آخر تحديث GMT 18:21:40
المغرب اليوم -

حصوة الكلى عصير الليمون يجنبك حصوات الكلى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حصوة الكلى عصير الليمون يجنبك حصوات الكلى

حصوة الكلى عصير الليمون يجنبك حصوات الكلى
القاهرة - المغرب اليوم

أفاد باحث أمريكى بأن تناول عصير الليمون أفضل طريقة تخلصك من تشكل الحصى فى الكليتين. وأشار الباحث جون ميلنر من مدرسة ستريتش الطبية فى جامعة لويولا بولاية ألينوى، إلى أن حوالي 10% من الأمريكيين لديهم حصى فى كلاهم، مشيراً إلى أن هذا المرض يصيب الرجال أكثر من النساء بأربعة أضعاف ويزداد خطره بعد سن الأربعينات.


الليمون وحصى الكلى طبيب العرب

وأوضح ميلنر أن عصير الليمون يحتوى على نسبة عالية من حمض السايترات التى تمنع تشكل الحصى فى الكليتين، مؤكداً أن عصير الليمون الطازج وليست المصنع هو الذي يؤدى إلى النتائج المرجوة.

كما اعتبر الباحث أن شرب الماء مع إضافة شرائح الليمون إليه لإضافة نكهة خاصة، قد يساعد على منع تشكل الحصى في الكليتين ولكن بدرجة أقل. وأكد ميلنر أن عشر الأميركيين لديهم حصى في كلاهم، موضحاً أن هذا المرض يصيب الرجال أكثر من النساء بأربعة أضعاف، كما أن خطره يزداد بعد سن الأربعين.

وأثبتت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير الليمون يزيد درجة الحموضة ومحتوى الستريت والبوتاسيوم وحجم البول دون أن يزيد محتوى الكالسيوم, إذ تساعد الزيادة في نسبة مستويات الستريت إلى الكالسيوم في منع تبلوره وتنشيط طرحه في البول، كما أظهرت الأبحاث أن هذا العلاج فعال في منع عودة حصى الكلى من جديد, ولا يسبب أي آثار جانبية حتى عند المصابين بمشكلات واضطرابات هضمية. وينصح الأشخاص الذين يعانون من حصى الكلى عادة بشرب لترين من الماء على الأقل وتجنب الأطعمة المالحة والسبانخ والمشروبات الغازية والقهوة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصوة الكلى عصير الليمون يجنبك حصوات الكلى حصوة الكلى عصير الليمون يجنبك حصوات الكلى



GMT 19:42 2026 الإثنين ,18 أيار / مايو

5 فوائد مثبتة لشرب القهوة يومياً

GMT 11:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 16:06 2026 الأحد ,26 إبريل / نيسان

فوائد الزعتر لصحة القلب وتأثيره المحتمل

GMT 03:52 2026 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

7 فوائد صحية للتوت أبرزها دعم صحة الدماغ والقلب

GMT 17:19 2026 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

6 أطعمة إفطار مفيدة للأمعاء

GMT 20:46 2026 الإثنين ,16 آذار/ مارس

فوائد تناول اللوز بشكل يومي

إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:15 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ترتيب جيد ببطولة الشبان لفئات نهضة بركان

GMT 05:37 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

استخدام فوانيس الإضاءة للحصول على جو رومانسي داخل المنزل

GMT 05:01 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل طريقة لتحقيق التوازن الهرموني من خلال التغذية السليمة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib