كوب من عصير البنجر يكفي لاستقرار مستوى ضغط الدم
آخر تحديث GMT 23:07:59
المغرب اليوم -
الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل إيران تحذر إسرائيل من رد أوسع إذا تكررت الاعتداءات الكويت تحتج لدى إيكاو على الانتهاكات الإيرانية لمجالها الجوي وتطالب بإجراءات دولية عاجلة لحماية أمن الطيران المدني وفاة الفنان باتريك جودفري عن عمر ناهز 93 عامًا بعد مسيرة فنية حافلة في المسرح والسينما والتلفزيون هاكرز حنظلة يعلنون هجوماً إلكترونياً على إسرائيل ويهددون سكان الشمال بالتزامن مع التصعيد العسكري بين طهران وتل أبيب الموجة الثانية من الصواريخ الإيرانية نحو إسرائيل بعد قصف الضاحية الجنوبية لبيروت وتصاعد التهديدات المتبادلة بين طهران وتل أبيب
أخر الأخبار

كوب من عصير البنجر يكفي لاستقرار مستوى ضغط الدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كوب من عصير البنجر يكفي لاستقرار مستوى ضغط الدم

عصير البنجر
القاهرة ـ المغرب اليوم

توصلت الأبحاث الطبية، إلى أن انتظام مرضى الضغط المرتفع فى تناول كوب من عصير البنجر يوميا، يساعد فى خفض مستوى ضغط الدم. وكان فريق من الباحثين البريطانيين بجامعة "كوين مارى"،

أجرى أبحاثه التى نشرت نتائجها فى العدد الأخير من مجلة"جمعية القلب الأمريكية"على فئران التجارب، حول تأثير تناول عنصر النيترات المتواجد فى عصير البنجر على ضغط الدم المرتفع، بين الفئران التى تعانى منه.

وأشارت المتابعة إلى أن الفئران التى تناولت نحو 250 ملليتر من عصير البنجر يوميا، انخفض معدل ضغط الدم المرتفع لديها بمعدل 20\%، بالمقارنة بالفئران التى لم تتناوله. وتتواجد مركبات النيترات فى العديد من الخضراوات الطازجة، مثل الخس والشمر وخس الكابوتشى، وهو ما يجعل تناول هذه العناصر الغذائية ضرورة ملحة، خاصة بين مرضى ضغط الدم المرتفع.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه أحدث الإحصاءات إلى أن ما يقرب من 16 مليون شخص يعانون من ضغط الدم المرتفع فى بريطانيا، وفقا لأحدث التقارير الصادرة عن"جمعية ضغط الدم المرتفع" البريطانية، ويسهم ضغط الدم المرتفع فى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب من عصير البنجر يكفي لاستقرار مستوى ضغط الدم كوب من عصير البنجر يكفي لاستقرار مستوى ضغط الدم



GMT 19:42 2026 الإثنين ,18 أيار / مايو

5 فوائد مثبتة لشرب القهوة يومياً

GMT 11:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 16:06 2026 الأحد ,26 إبريل / نيسان

فوائد الزعتر لصحة القلب وتأثيره المحتمل

GMT 03:52 2026 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

7 فوائد صحية للتوت أبرزها دعم صحة الدماغ والقلب

GMT 17:19 2026 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

6 أطعمة إفطار مفيدة للأمعاء

GMT 20:46 2026 الإثنين ,16 آذار/ مارس

فوائد تناول اللوز بشكل يومي

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 08:13 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib