حمية غذائية قريبة من الصيام تبطئ آثار الشيخوخة
آخر تحديث GMT 16:08:47
المغرب اليوم -

حمية غذائية قريبة من الصيام تبطئ آثار الشيخوخة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حمية غذائية قريبة من الصيام تبطئ آثار الشيخوخة

حمية غذائية تبطئ آثار الشيخوخة
واشنطن ـ المغرب اليوم

 من شأن اعتماد حمية غذائية قليلة السعرات لها مفعول الصيام لفترة مؤقتة أن يحدث تغيرات خلوية إيجابية للصحة تبطئ آثار الشيخوخة، كما هي الحال عند الإمساك عن الأكل والاكتفاء بالمياه، بحسب ما كشفت تجربة سريرية.

وقبل تجربة هذه الحمية المسماة "برولون" على مئة مشارك، اختبرها العلماء الذين أعدوها في معهد دراسات إطالة العمر في جامعة كاليفورنيا الجنوبية (يو اس سي) مع فئران.

وهذا النظام الغذائي قليل السعرات الحرارية والسكر والبروتينات لكنه غني بالدهون النباتية الجيدة. ويتم في إطاره تناول أحسية الخضار والبسكويت العالي الطاقة والشاي ومكملات فيتامينية تقدم، بحسب الوجبات، من 770 إلى 1100 سعرة حرارية، بالمقارنة مع استهلاك عادي قدره 2500 سعرة للرجال و2000 للنساء.

وتستند هذه الدراسة إلى ملاحظات مطولة عند الديدان وذباب الفاكهة خصوصا بينت أنه من شأن تخفيض استهلاك السعرات بشدة أن يطول أمد عيش هذه الكائنات من خلال إبطاء مسار الشيخوخة والأمراض المرتبطة بها.

وقد أظهرت هذه الحمية الغذائية عند الفئران انخفاضا في معدل الإصابات بالسرطان والالتهابات، فضلا عن إطالة أمد العيش.

وبينت نتائج التجربة السريرية التي أجريت مع مئة مشارك والتي نشرت في مجلة "ساينس ترانسلايشونال ميديسين" الأميركية آثارا مماثلة عند البشر.

ويبدو أن نظام "برولون" يؤثر أيضا على عملية الشيخوخة عند البشر ويخفض عوامل الخطر المرتبطة بالتقدم بالسن، مثل السكري والسرطان والأمراض القلبية الوعائية، بحسب الباحثين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمية غذائية قريبة من الصيام تبطئ آثار الشيخوخة حمية غذائية قريبة من الصيام تبطئ آثار الشيخوخة



GMT 04:47 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد رائعة ستجعلك لا تستغنين عن الصبار في منزلك

GMT 06:00 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

بذور البطيخ ترفع الخصوبة لدى الرجال

GMT 23:00 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

التدخين يحرم الشخص من تمييز الألوان

GMT 17:44 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

ممارسة الجنس في الشيخوخة تحافظ على الذاكرة

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم
المغرب اليوم - عودة مرتقبة لكاظم الساهر بحفلات ومشروعات فنية جديدة

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال

GMT 21:57 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

باريس تمنح سجينة إيرانية صفة مواطنة شرف

GMT 18:48 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

خبراء المكياج يعرضون نصائح يجب اتباعها في العام المقبل

GMT 01:08 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الإنذارات تتسبب في تغريم 3 أندية بالدوري الاحترافي

GMT 22:20 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فتحي عبد الوهاب يواصل تصوير مشاهده في "حرب كرموز"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib